تتواصل إلى غاية 5 ماي المقبل فعاليات النسخة الأولى ﻟمسابقة # SIYAHAPASSION التي ﺗﻨﻈﻤﻬﺎ الكونفدرالية الوطنية للسياحة، بشراكة ﻣﻊ ﺃﺳﺎﺗﺬﺓ ﻭﻣﺪﻳﺮﻱ ﺍﻟﻤﺪﺍﺭﺱ السياحة ﻭﻣﺠﻤﻮﻋﺔ ﻣﻦ الخبراء، ﻭ بدعم ﻣﻦ ﻭﺯﺍﺭﺓ ﺍلسياحة ﻭﺍﻻﻗﺘﺼﺎﺩ الاجتماعي والتضامني ﻭﺍﻟﻤﻜﺘﺐ الوطني المغربي للسياحة.
وإلى الآن الفعالية حظيت المسابقة بانتشار واسع، مستقطبة أكثر من مليون متابع وتضمنت تقديم نحو خمسين مقطع فيديو.
وقال بلاغ للكونفدرالية إن هذه المبادرة تسعى إلى تعزيز قدرات ومهارات المرشدين السياحيين وتمكين الشباب والمهنيين من تقديم ومشاركة تجاربهم الثرية في هذا المجال. تعد هذه المسابقة أحد الأمثلة الملهمة ل ” المبادرات الرقمية التشاركية ” التي تدفع بعجلة التحول الرقمي في القطاع، مما يسهم في تعزيز النمو الاقتصادي في المملكة.
وتوفر المسابقة منصة رقمية متقدمة للمواطنين والطلبة والمهنيين في مجال السياحة لعرض تجاربهم وأحلامهم المهنية و رؤاهم المستقبلية للسياحة. يشجع المشاركين على استخدام أساليب القصص المصورة في الفيديوهات لرؤية تجاربهم الشخصية أو لإبراز مواهب خاصة بهدف تسليط الضوء على تنوع الوظائف والمهن في القطاع، ومشاركة هذه القصص مع العالم بالعربية المحلية أو الفرنسية أو الإنجليزية عبر منصات tiktok او Instagram باستخدام الهاشتاغ #SIYAHAPASSION و الوسم @yallahmorocco_
ويطلب من المشاركين تصوير مقاطع فيديو قصيرة بتنسيق عمودي تتراوح مدتها بين 30 ثانية وثلاث دقائق.
وتتكون لجنة التحكيم من قادة بارزين في السياحة ومسؤولي المؤسسات التعليمية وخبراء وسائل التواصل الاجتماعي، ستقيم المشاركات بناء على الإبداع، وضوح الرسالة،وجودة الإنتاج.
وسيحصل الفائزون في المسابقة على جوائز نقدية تتراوح بين 10,000 درهم و 7,000 درهم ثم 5,000 درهم بالإضافة إلى إقامات لشخصين في فنادق الشركاء كتقدير لأفضل الأعمال الابداعية.