رئيسيةستارت آب

طوطال إنيرجي تطلق نسخة جديدة من برنامج “تحدي السنة للشركات الناشئة”

تنظم طوطال إنيرجي نسخة جديدة من برنامج “تحدي السنة للشركات الناشئة” التي ستغطي هذه السنة 32 دولة إفريقية، وذلك بعد النجاح الذي حققته النسخ الثلاثة السابقة.

وحسب بلاغ للشركة فتنظيم هذه النسخة الخاصة من برنامج “تحدي السنة للشركات الناشئة” يتزامن مع احتفال طوطال إنيرجي بالذكرى المئوية على تأسيسها، وسيتم بهذه المناسبة تتويج 100 مقاول ومقاولة من مختلف انحاء القارة الافريقية، من خلال جوائز مقسمة على ثلاث فئات كبرى.

وقامت طوطال إنيرجي للتسويق المغرب خلال النسخة الخاصة بسنة 2021/2022 في المغرب، بتتويج ثلاثة حاملي المشاريع، ويتعلق الأمر بكل من، إكرام آيت خام، مشروع Nuwood- جائزة أفضل رائدة أعمال، وكنزة سكيري، مشروع Tadwir – جائزة أفضل شركة ناشئة لا يتجاوز عمرها ثلاث سنوات، ثم مريم الحسيني، Charbon Eco – جائزة أفضل مشروع لخلق مقاولة.

وتسعى طوطال إنيرجي من خلال هذه النسخة الجديدة من برنامج “تحدي السنة للشركات الناشئة” إلى تأكيد إرادتها الراسخة بتعزيز الابتكار وريادة الأعمال، بالإضافة إلى دعم التنمية الاجتماعية والاقتصادية في البلدان الافريقية التي تعمل فيها الشركة، حيث يتم ذلك من خلال تشجيع المقاولين والمقاولات المبدعين في تنفيذ مشاريعهم وتجسيدها على أرض الواقع، والمساهمة في تعزيز النسيج الاجتماعي المحلي. ومن أصل 40 ألف طلب تم التوصل بها، تمكنت الشركة منذ سنة 2015 من تتويج ودعم 365 فائزًا في جميع أنحاء العالم.

البلاغ أضاف أنه خلال هذه الدورة الخاصة من برنامج “تحدي السنة للشركات الناشئة” التي تنظمه طوطال إنيرجي، سيتم تقديم الدعم اللازم ومكافأة رواد الأعمال الشباب المقيمين في المغرب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و35 سنة. ومن بين شروط المشاركة في المسابقة إما التوفر على مشروع لإحداث مقاولة جديدة، أو على شركة ناشئة لا يتجاوز عمرها ثلاث سنوات بغض النظر عن قطاع نشاطها.

وبعد استقبال ملفات الترشيح، ستعمل لجنة تحكيم مكونة من خبراء وشخصيات من عالم الشركات الناشئة، إلى جانب مسؤولين من مجتمع المال والاعمال وفاعلين محليين في مجال التنمية المستدامة، إلى جانب مسؤولين من شركة طوطال إنيرجي التسويق بالمغرب، على اختيار الفائزين الثلاثة في الفئات التالية:

· الفائز بجائزة “Innov ‘Up” لأفضل رائد أعمال

· الفائز بجائزة “Cycle ‘Up” لأفضل مشروع مرتبط بالاقتصاد الدائري

· الفائز في “Power ‘Up” لأفضل مشروع طاقة نظيفة بأسعار معقولة

وإلى جانب ما سبق ذكره، سيتم اختيار أربعة مشاريع إضافية من قبل لجنة تحكيم دولية في فئة Power ‘Up.

وسيتم تقييم جميع المشاريع المتوصل بها  على أساس أربعة معايير تتمثل في:

• معالجة قضايا التنمية المستدامة

• الطبيعة الابتكارية للمشروع

• قابلية الإنجاز وإمكانية التطوير

• احترام المساواة بين الجنسين وإدماج المرأة في المشروع.

كما سيحصل الفائزون الثلاثة على لقب “أفضل رائد أعمال السنة من قبل طوطال إنيرجي”، وسيستفيدون من منحة مالية قدرها 76227.38 درهم، ومواكبة شخصية وحملة إعلامية تواصلية لتسليط الضوء على مشروعه. بالإضافة إلى ذلك، ستتاح للفائزين فرصة الحديث عن مشروعهم في حدث كبير، سيتم الكشف عن تفاصيله خلال القادم من الأيام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى