رئيسيةمتابعات

تتويج 3 مقاولات خلال بجوائز المنتدى الدولي للصناعة السمكية

توجت ثلاث مقاولات، خلال حفل تسليم جوائز الدورة الثالثة للمنتدى الدولي للصناعة السمكية بالمغرب، الذي نظمته الجامعة الوطنية لصناعات تحويل وتثمين المنتجات السمكية، بشراكة مع البرنامج السويسري لترويج الاستيراد (SIPPO) والهيئة العامة لمصايد أسماك البحر الأبيض المتوسط.

وعادت جائزة “الاستدامة” إلى “المعلبات المغربية الضحى”، ومقاولة “Scandimar”، و”المغرب الأزرق”. كما تم تسليم جوائز تقدير لمولاي حمدي ولد الرشيد، رئيس الجمعية الوطنية لصناعات تجميد منتوجات البحر، ممثلا بمريم عمار حداد، وسيدي الطيب الموساوي، عضو الجامعة الوطنية لصناعات تحويل وتثمين المنتجات السمكية، ممثلا ببدر الموساوي، بالإضافة إلى محمد القنطاوي عضو أيضا في الجامعة الوطنية لصناعات تحويل وتثمين المنتجات السمكية.

كما تم توزيع هذه الجوائز التقديرية على أمين بنسايح، رئيس الجامعة الصناعية لمنتوجات البحر، وحسن السنتيسي الإدريسي، رئيس الجامعة الوطنية لصناعات تحويل وتثمين المنتجات السمكية، ومحمد علي الدادي، رئيس الجمعية المغربية لتربية الأحياء البحرية، والمستشار في البرنامج السويسري لترويج الاستيراد، لحسن أبابوش، والخبراء الدوليين أمادو تول، ومحمد بوعياد ومسعودة رشيد.

من جهة أخرى، تم منح جائزة “أفضل قائد” للمياء الزناكي، مديرة الجامعة الوطنية لصناعات تحويل وتثمين المنتجات السمكية.

وشكل المنتدى الدولي للصناعة السمكية بالمغرب، المنظم هذه السنة تحت شعار ” التعاون من أجل الاستدامة: وجهات نظر متقاطعة للبحث والتطوير والقطاع الخاص”، فرصة لتقاسم التقدم الذي حققته المملكة وغيرها من الدول الشقيقة والصديقة في مجال الاستغلال المسؤول للموارد البحرية والحفاظ عليها من أجل إنشاء منصة ديناميكية تمكن من تبادل أفضل الخبرات والمعارف اللازمة لمواجهة تحديات الاستدامة وإيجاد حلول مبتكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى