المسؤولية الاجتماعيةرئيسية

سامسونغ ووزارة التربية الوطنية يجددان شراكتهما لبرنامج “Samsung Innovation Campus”

أعلنت شركة سامسونغ للإلكترونيات المغرب العربي عن تجديد التزامها الراسخ بتعزيز التعليم الرقمي في المغرب من خلال توقيع ملحق اتفاقية الشراكة مع وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، من أجل تعميم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم ودعم التحول الرقمي والابتكار بالمغرب من خلال مشروع “Samsung Innovation Campus”، الذي حقق نجاحًا كبيرا في السنوات الماضية.

وقال بلاغ للشركة إن برنامج “SIC” يتماشى بشكل مباشر مع الأهداف المحددة في خارطة طريق تكنولوجيا المعلومات والاتصالات 2022-2026، والتي تهدف إلى تزويد الأساتذة والتلاميذ بالمهارات الأساسية للنجاح في العصر الرقمي.

وأنشأ البرنامج مراكز تدريب مجهزة بحواسيب وتقنيات الدعم التعليمي في كل أكاديمية جهوية، و ساهم بشكل ملموس في تكوين وإشهاد 562 أستاذًا(ة) في البرمجة بلغة Python. كما تم في إطار هذا المشروع مضاعفة التكوين جهوياً لأكثر من 1000 أستاذ وأستاذة المعلوميات بسلك التعليم الثانوي التأهيلي، وكذا نقل وتمرير المهارات و الاكتسابات في مجال البرمجة للتلميذات والتلاميذ.

في المستقبل، ستركز الشراكة المتجددة على استكمال تدريب وإشهاد جميع الأساتذة في مادة تكنولوجيا المعلومات بالتعليم الثانوي في برمجة Python. وخلال هذه السنة، سيتم إطلاق أول مسابقة وطنية للبرمجة تهدف إلى تعزيز التفوق والابتكار في استخدام Python بين الطلاب المغاربة.

وتُجسّد الشراكة المتجددة بين شركة سامسونغ ووزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة التزامًا راسخًا ببناء نظام تعليمي مستدام في المغرب. من خلال تزويد الأساتذة و التلاميذ بالأدوات والمهارات الرقمية الأساسية، يُسهم برنامج SIC في تمكينهم من المشاركة الفاعلة في قيادة عالم الرقميات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى