إفريقيارئيسيةستارت آب

الورياغلي يسلم جوائز مؤسسة المدى لرواد الأعمال الأفارقة

ترأس حسن الورياغلي، الرئيس المدير العام لمجموعة المدى حفل توزيع جوائز رواد الأعمال الشباب خلال دورة 2024 للمنتدى الدولي إفريقيا والتنمية.

واحتفت هذه الجوائز بتميز وأصالة المشاريع التي يحملها شباب من عدة دول في القارة الأفريقية، وتم ذلك تحت إشراف لجنة تحكيم برئاسة نوفيسة قسار، نائبة المدير العام لمجموعة المدى، وخبراء مرموقين.

وتعتبر هذه الجوائز جزء من رغبة مؤسسة المدى في دعم ظهور المواهب الشابة على الساحة الاقتصادية الأفريقية من خلال إجراءات ملموسة، ودعم المواهب الشابة الحائزة على الجوائز كنماذج ملهمة للشباب الإفريقي.

وتوزعت جوائز رواد الأعمال الشباب على :

– الجائزة الأولى بقيمة 250,000 درهم: Congo Plast، وهي شركة كونغولية يديرها هنري دييل، تعتمد على أحدث التقنيات لجمع النفايات البلاستيكية وإعادة تدويرها.

– الجائزة الثانية بقيمة 200,000 درهم: Deepecho، وهي شركة مغربية يسيرها يوسف بوياخف، تستخدم الذكاء الاصطناعي لتحسين التشخيص قبل الولادة.

– الجائزة الثالثة بقيمة 100,000 درهم: Innovative Clan، وهي شركة كاميرونية تديرها السيدة أكو جويل أغبورندانج، والتي طورت حلول الدفع الرقمية لقطاع التعليم.

– الجائزة المفضلة للجنة التحكيم التي تبلغ 50 ألف درهم: Gaz-tech، وهي شركة كونغولية تسيرها أندريس بيلينا لويمبا، تقدم خدمة للأسر الكونغولية المعوزة لبيع وشراء غاز البترول المسال والدفع عبر الهاتف المحمول لكل استخدام.

قال حسن الورياغلي، “إن هذه المبادرة تحتفي بدينامية صندوق المدى في خدمة ريادة الأعمال، والتي نعمل من أجلها بشكل يومي، سواء من خلال مشاركاتنا أو من خلال مؤسستنا، واضعين قضايا الإدماج ودعم ريادة الأعمال في صميم أعمالنا”.

الورياغلي أضاف أنه “اقتناعا منها بإمكانات ريادة الأعمال في خدمة التنمية الاجتماعية والاقتصادية للمغرب والقارة، دأبت مؤسسة المدى منذ سنوات عديدة على تطوير العديد من البرامج بهدف تعزيز ريادة الأعمال بجميع أشكالها، مع وضع ظهور جيل جديد من رواد الأعمال الأفارقة في صميم أولوياتها”.. إنه نهج طويل الأمد متكامل ومنظم حول عملية واضحة تماما، تهدف إلى إطلاق العنان لإمكانات شبابنا، وتنشيط نسيجنا الاقتصادي وخلق الفرص للجميع”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى