رئيسيةستارت آب

الشركة الناشئة ORA TECHNOLOGIES تطلق تطبيق توصيل الأطعمة “Kooul”

أطلقت الشركة الناشئة ORA Technologies تطبيقها لتوصيل الوجبات تحت اسم “Kooul“، المتواجد حاليا في الدار البيضاء ومراكش. حيث تمكنت منذ الأسبوع الأول من إطلاقها لهذا التطبيق، من تقديم أكبر الأسماء في مجال الوجبات السريعة لمستعمليها، ما جعلها تحتل مكانة مهمة في التجارة الإلكترونية.

وتأسست شركة ORA Technologies في يناير 2023 على يد عمر العلمي، وهو من مغاربة العالم، له مسار حافل في المجال المالي والتكنولوجيا المالية في أوروبا، توظف هذه الشركة الناشئة، 40 مستخدما من بينهم 18 مبرمجا، من خريجي مدارس 1337 وYoucode التابعة لمجموعة OCP، والعديد من المواهب المغربية في المجال الرقمي، التجارة الإلكترونية والتسويق.

البلاغ نقل عن المختار العلمي المدير المسؤول عن “Kooul”، قوله” “هدفنا هو إيجاد توازن بين الأسعار المتاحة والخدمة الممتازة لمستعملي التطبيق، دون فرض مصاريف باهظة على شركائنا من المطاعم، وأيضا عبر مكافأة مستخدمي التوصيل بشكل عادل. “Kooul” هو تطبيق وطني وتطوعي، وهما مبدآن أساسيان في عملنا ويشكلان صميم طموحنا، ولا يتعارضان مع نشاطنا”.

ترغب هذه الشركة في الإدماج الرقمي والتكنولوجي لجميع المغاربة، إذ تمكنت بسرعة من الانخراط في المنظومة التكنولوجية المغربية من خلال إجراء مجموعة من الاتصالات تركز على “صنع في المغرب” وجعلها مرجعا “للابتكار المفتوح”. من خلال عقد شراكات مع كبريات المجموعات المغربية. كما تروج لمشروع طموح للإدماج المالي والرقمي مدعم حصريا من قبل المستثمرين المحليين. تسمح ” Kooul ” لمستعمليها بطلب وجبة وتسليمها إلى منازلهم باستخدام تطبيقها أو موقعها الإلكتروني، وترغب في التميز من خلال جودة الخدمة الموجهة للمستهلكين والتوصيل من أجل تحسين التجربة الحالية للزبناء.

كما ترغب في إعادة الاعتبار للمعادلة الاقتصادية للعاملين في مجال توصيل الوجبات في المغرب من خلال تقديم منصة تعود بالنفع على مختلف الفاعلين – مطاعم والمشتغلين في التوصيل ومستعملي التطبيق:

فضلا عن هذا تهدف “Kooul” إلى ضمان تجربة سلسة من خلال الاستثمار بشكل كبير في خدمة الزبناء. إضافة إلى ذلك فإن أسعار المنتجات ستكون جذابة لأن “Kooul” تطلب من شركائها من المطاعم التأكد من نفس الأسعار على تطبيقها كما في المطاعم.

وستدفع “Kooul” نسبة 100% من تكلفة التوصيل للموزعين، وتتعهد بتدريبهم وتحسيسهم بصفة منتظمة للارتقاء بمهنتهم وتشجيعهم على تقديم خدمات توصيل عالية الجودة وتشجيعهم على التصرف بمسؤولية. كما يستفيد شركاء “Kooul” من المطاعم من نسب عمولة تنافسية. وبإمكانهم استخدام وسائل التوصيل الخاصة بهم إضافة إلى أسطول “Kooul” حسب تلقي الطلبات، ما سيجعلهم أكثر مرونة من حيث تدبير احتياجاتهم.

من جهته قال عمر العلمي، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة ORA Technologies: “نحن فخورون جدا بقدرتنا على تقديم بديل مغربي في قطاع توصيل الأطعمة؛ نستفيد من دعم أصحاب المطاعم وكذلك مندوبي التوصيل الذين أقنعونا بوجود مكان للعمل في هذا القطاع يجب أن نساهم في تعزيزه بالتجارة الإلكترونية. نحن نقدم عمولات تنافسية للغاية لأصحاب المطاعم، وأجور في مستوى تطلعات العاملين في التوصيل، حيث غالبا ما تكون الأسعار أقل لهم في مؤسسات أخرى، ستكون جودة الخدمة والتسليم أمرا أساسيا في مشروعنا؛ إنه موضوع اهتمامنا كل يوم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى