رئيسيةمتابعات

تعاون يجمع جامعة UM6P وSAP لاعتماد منظومة “RISE WITH SAP”

أعلنت جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية (UM6P) و SAP بإفريقيا الناطقة بالفرنسية عن تقوية علاقات التعاون بينهما من خلال اعتماد جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية لمنظومة “RISE WITH SAP” قصد تفعيل نظامها الخاص بتخطيط موارد المؤسسة (ERP).

وذكر بلاغ مشترك للطرفين ، أن هذه الشراكة وقعها كل من هشام الهبطي، رئيس جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية (UM6P) وهشام عراقي حسيني، المدير العام لSAP لإفريقيا الناطقة بالفرنسية خلال فعاليات المعرض العالمي جيتكس إفريقيا الذي نظم بمراكش خلال الفترة ما بين 29 و 31 ماي 2024.

وأضاف المصدر ذاته أن هذه المبادرة تندرج في إطار مشروع السحابة السيادية الذي أطلقته جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية (UM6P) و SAP في شهر يونيو 2023، والذي كان مناسبة لإطلاق أول خدمة سحابية بالمغرب مع Atlas Cloud Services (فرع جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية UM6P)، والمستضيف للعرض ” RISE with SAP “.

وتابع أن هذا التعاون من شأنه أن يمكّن الطرفين من تسريع أنشطتهما في مجالات الابتكار والسيادة وحماية المعطيات المعززة بهدف مواكبة المقاولات المغربية والإفريقية التي تنشط في أزيد من 25 قطاعا للأعمال.

وسيمنح هذا التعاون الفرصة للمقاولات الإفريقية قصد الاستفادة من تكنولوجيا الحلول السحابية ل SAP على الصعيد العالمي مع احترام القوانين والتشريعات المحلية. كما ستمكّن هذه المبادرة المغرب من تسريع تحوّله الرقمي بالمنطقة وتعزيز مكانته بالاقتصاد الرقمي العالمي وخلق مناصب شغل ذات قيمة مضافة عالية بالنسبة لكافة الزبناء والشركاء.

بالإضافة إلى ذلك، فإنّ من شأن هذا الحل أن يدعم جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية (UM6P) من أجل تحقيق التحول الرقمي عبر تعزيز نجاعتها العملياتية وتمكينها من : تجديد عملياتها الداخلية وتدبير أقصى للموارد وتحسين تجربة المستعمل بالنسبة لكافة عملياتها والاستفادة من آخر الابتكارات التكنولوجية ل SAP في إطار السحابة السيادية.

ويشكل هذا التعاون بين جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية (UM6P) و SAP فرصة لتبادل الخبرات بين المؤسستين ما يمكّنهما من تشبيك إمكانياتهما في مجالات أمن المعطيات والملاءمة القانونية وكذا النجاعة بالنسبة للمقاولات المغربية والإفريقية الراغبة في حماية معلوماتها.

ونقل البلاغ عن هشام عراقي حسيني قوله “إننا سعداء بالتعاون مع جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية (UM6P) قصد تقديم حلولنا الخاصة بتخطيط موارد المؤسسة (ERP) لأكبر عدد من المقاولات بالمغرب وإفريقيا، والتي تتم استضافتها في سحابة سيادية”. وأضاف أن هذه الشراكة “تجسد التزامنا بمواكبة جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية (UM6P) وكذا مقاولات أخرى بالقارة في مجال الثورة التكنولوجية عبر وضع حلول مبدعة بين أيديها والتي من شأنها الرفع من عملياتها في الوقت الحقيقي والتقليل من التكاليف العملياتية، وكذا تحسين أدائها”.

من جانبه، قال هشام الهبطي، الرئيس المدير العام لجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية (UM6P) “أن هذا التعاون بين جامعة UM6P و SAP يدشّن لمرحلة هامة في مهمتنا المتمثلة في دعم التحول الرقمي بالمغرب وإفريقيا”.

واستطرد قائلا “إن الدمج بين بنيتنا التحتية المتطورة للسحابة السيادية وحلول SAP يمنحنا فرصة تحديث تدبير المعطيات وفق معايير دقيقة للسوق من حيث السلامة والملاءمة التشريعية وقابلية التوسّع والمسؤولية البيئية قصد تسريع نمونا”.

وللتذكير، فقد أعلنت SAP و ATLAS CLOUD SERVICES (ACS) إطلاق أول خدمة سحابية بالمغرب والمستضيفة لحلول « Rise with SAP ». ومن شأن ابتكار عرض سحابي خاص بتخطيط موارد المؤسسة (ERP SAP) بخوادم ATLAS CLOUD SERVICES أن يقوّي استراتيجية المغرب عبر تسريع الابتكار والتشجيع على تبني الحلول السحابية. وتتوفر ATLAS CLOUD SERVICES على مركز بيانات يستجيب للمعايير الدولية والحائز على شواهد الدرجة الثالثة Tier III و الرابعة Tier IV من طرف معهدInstitute Uptime، كما يقدم خدمات سحابية تعتمد على أخر التكنولوجيات العالمية.

وتمنح المنصة الرقمية التي توفرها جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية (UM6P) عبر ACS الفرصة للمؤسسات العمومية والخاصة بالمغرب قصد الاستفادة من حلول عالية المستوى مع ضمان السيادة الرقمية للمملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى