رئيسيةمقاولات

علامة OPPO تشارك في فعاليات مؤتمر Google I/O Connect

شاركت علامة OPPO في فعاليات مؤتمر Google I/O Connect ، وذلك بعد المشاركة المرموقة والمميزة حدث Google Cloud Next ’24.

وعرف الحدث حضور كاي تانغ، رئيس هندسة البرمجيات في OPPO، الذي تقاسم مع الحاضرين رؤيته حول الطريقة التي يدفع بها الذكاء الاصطناعي التوليدي عجلة الابتكار في صناعة الهواتف الذكية، كما أماط الستار عن استراتيجية OPPO للهواتف الذكية المدعومة بالذكاء الاصطناعي، وألقى الضوء حول كيفية استغلال إمكانات نماذج Google Gemini لتقديم ميزات مبتكرة من شأنها الرفع من مستوى إنتاجية المستخدم.

أكد كاي تانغ، رئيس هندسة البرمجيات في OPPO، أن الذكاء الاصطناعي التوليدي يشكل تقنية ثورية من شأنها تغيير صناعة الهواتف المحمولة، وقال في هذا الصدد :”تلتزم OPPO بجعل الهواتف الذكية المدعومة بالذكاء الاصطناعي في متناول الجميع، وسنواصل العمل بكل انفتاح وبالتعاون الوثيق مع عمالقة الصناعة مثل Google من أجل تقديم أفضل تجربة للهواتف الذكية المدعومة بالذكاء الاصطناعي لمستخدمي هواتفنا المحمولة”.

تتبوأ Google باعتبارها رائدة عالمية في مجال الذكاء الاصطناعي صدارة تطوير وتطبيق تقنيات الذكاء الاصطناعي في مختلف المجالات. وفي هذا الاتجاه، قدمت OPPO سلسلة من الميزات المبتكرة المدعومة بالذكاء الاصطناعي إلى السوق العالمية، من خلال الاستفادة من قدراتها الخاصة في مجال الذكاء الاصطناعي اعتمادا على نموذج Google Gemini، وكلها ميزات ستحول الهواتف الذكية إلى أدوات إنتاجية قوية، وتتمثل في:

ملخص التسجيل بالذكاء الاصطناعي: يوفر إمكانية التعرف على عدة متحدثين ويحدد ويستخرج المعلومات الرئيسية تلقائيا للحصول على ملخصات الاجتماعات الطويلة في نقاط موجزة وواضحة، كما يساعد المستخدمين على فهم النقاط الرئيسية بسرعة، وتحويل المهام اليدوية إلى عمليات مدفوعة بالذكاء الاصطناعي، مما يزيد بشكل كبير من كفاءة العمل.

صندوق أدوات الذكاء الاصطناعي: تجمع الخدمة بين ثلاث ميزات رئيسية تتمثل في تلخيص الذكاء الاصطناعي، ومحرر الذكاء الاصطناعي، والتحدث بالذكاء الاصطناعي. هذه الأدوات تساعد على القراءة الفعالة وإنشاء المحتوى بسهولة، وتحرير أيدي المستخدمين وأعينهم. اليوم، وبفضل دمجها في شريط الجانب الذكي في ColorOS، يمكن الوصول إليها بسهولة للحصول على تجربة سلسة وفعالة في أي وقت.

هذه الميزات عالية الإنتاجية المدعومة بالذكاء الاصطناعي تم دمجها في نظام التشغيل ColorOS 14 الجديد، حيث تعمل OPPO جاهدة بالتعاون الوثيق مع شركاء مثل Google من أجل جعل الهواتف الذكية المدعومة بالذكاء الاصطناعي في متناول الجميع، مما يتيح لأكبر عدد ممكن من الأشخاص الاستفادة من كفاءة وراحة الذكاء الاصطناعي.

أعلنت OPPO رسميًا خلال شهر يونيو الماضي عن التزامها بجعل الهواتف الذكية المدعومة بالذكاء الاصطناعي في متناول الجميع، لتصبح أول شركة في الصناعة تقدم الذكاء الاصطناعي التوليدي لكافة فئات الهواتف الذكية. تهدف OPPO بحلول نهاية السنة الجارية إلى تجهيز حوالي 50 مليون جهاز بقدرات الذكاء الاصطناعي التوليدي، بما في ذلك عودة سلسلة Find X الرائدة إلى السوق العالمية.

تتطلع OPPO إلى تحقيق أربعة أهداف رئيسية للهواتف الذكية المدعومة بالذكاء الاصطناعي، أولا الحوسبة الفعالة، والإدراك للعالم الحقيقي، والقدرة على التعلم الذاتي، وأخيرا الإبداع. بالإضافة إلى ذلك، سيدعم نظام التشغيل الذكي التفاعلات متعددة الوسائط ويقدم خدمات خارجية أكثر مرونة، وسيؤدي ذلك إلى تحول شامل وإعادة هيكلة لنظام الهواتف الذكية المدعومة بالذكاء الاصطناعي، مما يحسن تجربة المستخدم بشكل مستمر.

وفي ظل مع تطور تقنية الذكاء الاصطناعي، ستستغل OPPO الذكاء الاصطناعي التوليدي لتعزيز الإنتاجية والإبداع، مما يوفر تجارب مثالية للهواتف الذكية المدعومة بالذكاء الاصطناعي، كما ستواصل الشركة التعاون مع الشركاء الرئيسيين في الصناعة مثل Google، حيث تجمع بين الابتكار والتعاون لقيادة الصناعة نحو عصر جديد من الهواتف الذكية المدعومة بالذكاء الاصطناعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى