التنمية المستدامةرئيسية

نكسانس تنظم النسخة الرابعة من “يوم المناخ”

تنظم نكسانس، المتخصصة في مجال أنظمة الكابلات المتطورة والحلول والخدمات المبتكرة، النسخة الرابعة من “يوم المناخ” في المغرب بشراكة مع وزارة الصناعة والتجارة ووزارة انتقال الطاقي والتنمية المستدامة و Cluster ENR.

سيتم تنظيم الحدث في العاصمة الرباط بتاريخ 26 شتنبر2024 ، تحت شعار “الإمداد بالكهرباء بشكل مستدام من أجل تحقيق الانتقال الطاقي: فرصة حقيقية لأفريقيا”. وسيجمع الفاعلين الرئيسيين في قطاع الطاقة وخبراء النظام البيئي و شخصيات مؤسسية بارزة ,لتعزيز الوعي بالتحديات المناخية، ومشاركة الخبرات، وتقديم حلول ملموسة لتحقيق كهربة مستدامة.

البلاغ غنقل عن سلمى العلمي، المديرة العامة لنكسانس شمال وغرب أفريقيا قولها: “يشرفنا تنظيم يوم المناخ في المغرب، بلد يتميز بجهود ملحوظة في تسريع التحول الطاقي وتعزيز التنمية المستدامة. يعد المغرب مثالًا ملهمًا لأفريقيا والعالم بأسره، مما يثبت أن النمو الاقتصادي يمكن أن يسير جنبًا إلى جنب مع حماية كوكبنا.”

من جهته قال كريستوفر جيرين، الرئيس التنفيذي لنكسانس: “يجسد المغرب تمامًا القيم التي ندعمها في نكسانس المتعلقة بالتحول الطاقي والتنمية المستدامة، وهذا ما دفعنا لاختيار تنظيم النسخة الرابعة من يوم المناخ هنا. في سياق عالمي يتسم بالأزمات المستمرة وندرة الموارد، يتعين على الشركات أن تتولى دورًا رائدًا. لهذا السبب نحن متحمسون لجمع صناع القرار والخبراء ورواد الأعمال المرموقين خلال هذا الحدث للإسهام في تسريع تنفيذ حلول ملموسة في أفريقيا وما بعدها.”

كما سيكون الحدث فرصة لتكريم الفائزين في “تحدي نكسانس للمناخ”، وهو مسابقة تهدف إلى تشجيع الابتكار في مجال المناخ من خلال مكافأة المشاريع الأكثر وعدًا في هذا المجال.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى