المسؤولية الاجتماعيةرئيسية

موظفو فورد يرشحون تيبو إفريقيا لمنحة بقيمة 10,000 دولار

شارك موظفو فورد بالمغرب في “الشهر العالمي للعطاء”، وهي مبادرة مجتمعية تمتد لشهر كامل تنظمها الشركة كل شهر شتنبر، حيث رشحوا “تيبو إفريقيا” للحصول على منحة بقيمة 10,000 دولار.

وذكر بلاغ ل” تيبو إفريقيا” ، أنها تتعاون مع متطوعي فورد و”سكاما” لتمكين الفتيات والنساء من خلال توفير الموارد الأساسية لـ”دار الطالبة” في تارودانت، مشيرة إلى أن هذا المشروع يهدف إلى تزويد “دار الطالبة” بالكتب واللوازم المدرسية والأسِرّة، وأدوات النظافة الشخصية لـ 60 فتاة.. وتهدف هذه الموارد إلى دعم مسيرتهن التعليمية وتحسين رفاهيتهن العامة.

وبالإضافة إلى توزيع هذه الموارد، نظم متطوعو فورد جلسات توجيهية لمساعدة الموظفين والفتيات على الاستفادة القصوى من هذه الموارد، مما يسهم في خلق بيئة تدعم تطورهن ونجاحهن الأكاديمي. ومن خلال تجهيز “دار الطالبة” بالموارد الأساسية، تسعى “تيبو إفريقيا” ومتطوعو فورد إلى خلق بيئة مواتية تدعم تمكين الفتيات من الأسر المحدودة.

واستعداداً لـ”الشهر العالمي للعطاء” الذي يقام في شتنبر، يقوم موظفو فورد بتصميم وتخطيط وتنسيق مشاريع مجتمعية تعكس احتياجات المجتمعات التي يعيشون فيها. وتقوم مؤسسة Ford Philanthropy، الذراع الخيرية لشركة Ford Motor Company، بمنح تمويل للمنظمات غير الربحية التي يرشحها الموظفون، لدعم شراء الأدوات واللوازم الضرورية لتنفيذ المشاريع.

ومن بين المشاريع السابقة، يمكن الإشارة إلى بناء المنازل أو ترميم المدارس وتنظيف الحدائق و تركيب أنظمة مياه الشرب وتوزيع الطعام الطازج ثم العديد من الأنشطة الأخرى.

وخلال هذا العام، خصصت فورد أكثر من 1.2 مليون دولار لدعم 189 منظمة غير حكومية تم اختيارها من قبل الموظفين في 30 دولة حول العالم في إطار هذه المبادرة السنوية.

في هذا السياق، قالت هاجر دينار مديرة الاتصالات في فورد لشمال إفريقيا وإفريقيا جنوب الصحراء وقائدة مبادرة Ford Philanthropy: “الشهر العالمي للعطاء الذي تنظمه مؤسسة فورد هو فرصة حقيقية للمساهمة في رفاهية ومستقبل المجتمعات.. ومن خلال التعاون مع “تيبو إفريقيا” لدعم “دار الطالبة” في تارودانت، نأمل ليس فقط في توفير الموارد الأساسية ولكن أيضا في إلهام هؤلاء الفتيات لمتابعة أحلامهن وأن يصبحن قياديات في مجتمعاتهن”.

من جهته أبرز أشرف البستاني، المدير العام لفورد شمال إفريقيا وإفريقيا جنوب الصحراء أن ” الشهر العالمي للعطاء” يقدم لموظفي فورد وسائل مهمة لتعزيز المجتمعات وإحداث فرق في حياة الناس.. فلسنوات عديدة، سمحت لنا شراكتنا مع “تيبو إفريقيا” بدعم عدة مجتمعات في مختلف أنحاء المملكة من خلال تقديم الموارد الأساسية للفتيات والنساء في عدة مناطق”.

وتابعت “بالنسبة لموظفينا، هذه فرصة فريدة للمساهمة بشكل مباشر في تحسين ظروف العيش والتعليم للشباب وأسرهم، مع خلق تأثير دائم داخل المجتمع”.

بدوره أكد محمد أمين زرياط، زميل أشوكا ورئيس المنظمة غير الحكومية تيبو أفريقيا Tibu Africa :” في هذه الفترة الحرجة، أصبح التزامنا تجاه التعليم ورفاهية الفتيات أكثر أهمية من أي وقت مضى.. فبفضل هذه المبادرة التي تم تنفيذها بالتعاون مع موظفي فورد و”سكاما” تمكنا من توفير العديد من الموارد الضرورية لتنمية القدرات المعرفية والاجتماعية-العاطفية لفتيات “دار الطالبة”.. نحن ممتنون لمتطوعي فورد و”سكاما” على دعمهم الثمين الذي يساهم في خلق بيئة مواتية لتطورهن ونجاحهن الأكاديمي”.

يشار إلى أن برنامج “الشهر العالمي للعطاء” هو مبادرة رئيسية لفريق متطوعي فورد، تديرها Ford Philanthropy، وهي شبكة عالمية تضم آلاف الموظفين والمتقاعدين من فورد الذين سجلوا أكثر من 17 مليون ساعة تطوعية على مدى ست قارات منذ عام 2005.

تعمل مؤسسة Ford Philanthropy، المعروفة سابقًا باسم Ford Fund، على تعزيز الوصول المتكافئ إلى الخدمات الأساسية، والتعليم لمستقبل العمل وريادة الأعمال، من خلال استخدام النقل والتكنولوجيا لربط الناس بالفرص التي يحتاجونها للتقدم والنمو.

ومع إرث يمتد لأكثر من 75 عامًا وبتقديم مساهمات بقيمة 2.3 مليار دولار منذ عام 1949، تتعاون Ford Philanthropy وشركة Ford Motor Company مع المنظمات غير الربحية والمجتمعية للاستثمار في حلول تلبي احتياجات المجتمعات الفريدة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى