رئيسيةستارت آب

جهة الشرق تحتضن الدورة السادسة لملتقى الرواد

تنظم مؤسسة Startup Grow، في الفترة الممتدة ما بين 18 و19 أكتوبر المقبل، فعاليات النسخة السادسة لملتقى الرواد، تحت شعار “موعد مع رواد المستقبل”، وهي تظاهرة مخصصة للتطورات التكنولوجية، وتجمع بين عدد من الخبراء المغاربة والأجانب من عالم التكنولوجيا الرقمية والابتكار.

وقال بلاغ إنه بعد النجاح الكبير الذي حققته الدورات السابقة، والتي شكلت مناسبات للنقاش حول المستجدات التي تلوح في الأفق وتتحدى صناع القرار حول ضعف النموذج الاقتصادي الحالي في مواجهة التغير التكنولوجي السريع. بدأت أفكار جديدة تترسخ وتتصادم مع الأنماط التقليدية لحكامة الفاعلين الاقتصاديين وسلوكيات المواطنين، بنصيبها من الأحداث غير المتوقعة بجميع أنواعها، ولا سيما تلك التي تضر تداعياتها بصحة السكان والإطار العام للحياة.

البلاغ أضاف أن اختيار مكان انعقاد هذا الحدث وموضوعه يشكلان تحديا لجميع الفاعلين الاقتصاديين على جميع المستويات، سواء كانوا مشغلين أو مؤسسات، للعمل معا من أجل إفريقيا متغيرة، واعتماد نهج ريادي مبتكر أكثر التزاما. مع العمل على تحقيق هدف مهم يتمثل في بناء نظام بيئي يمكن من مواجهة التحديات الحالية أو المنتظرة في الأفق.

إضافة إلى الندوات واللقاءات الثنائية ومعارض الشركات الناشئة والشركاء، ستركز المناقشات بشكل أكثر أدق على:

• مستقبل الجهة كفضاء للتفكير والتنمية.

• التكنولوجيا الفلاحية والمياه وتأثير المناخ والقدرة على الصمود.

• مستقبل الأداء، وتنوع الخدمات البنكية والمالية.

• أنترنت الأشياء الصناعي والبيانات الضخمة وسلسلة التوريد 4.0

• التعدين الذكي والمنافذ الذكية والمجتمع الذكي.

• المنطقة المرجعية: التحول المستدام والذكي.

ستكون النسخة السادسة للملتقى فرصة لتقديم حلول لدعم أرباب المقاولات والمسيرين في تصميم استراتيجياتهم. وسيشارك العديد من المتحدثين البارزين، من بينهم رياض مزور وزير الصناعة والتجارة، عبد اللطيف ميراوي وزير التعليم العالي، ومحمد بوعرورو رئيس المجلس الجهوي للشرق، بالإضافة إلى هشام زناتي – المدير العام لمؤسسة “تمويلكم”، وزنيب حاتم، رئيسة مغرب رواد الأعمال فرنسا وإيمان بلمعاطي – المديرة العامة للوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات (ANAPEC)، وشكيب عاشور  مسؤول Gitex Africa بالمغرب، ثم جمال بلحرش – المدير العام لـ DEO Conseil.

فضلا عن هؤلاء يشارك كل من عبد الله عبدلاو، مؤسس نادي السيارات بالمغرب، ونور الدين بشيري، رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب – جهة الشرق، وهشام الشيكر  -رئيس الجمعية المغربية لمستخدمي نظم المعلومات (AUSIM)، وأميناتة زيربو / ساباني: وزيرة التحول الرقمي والبريد والاتصالات. وعالية غولي: رئيسة التكنولوجيا المالية والتنمية المستدامة والشركات الناشئة في أفريقيا – بنك بي إن بي باريبا، ثم لبنى طريشة، المديرة العامة لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى