رئيسيةمتابعات

مجموعة ”TUI” الألمانية تعقد مؤتمرها السنوي بمراكش

اختارت مجموعة ” TUI ” الألمانية، مدينة مراكش لعقد مؤتمرها السنوي ما بين 26 و28 شتنبر الجاري، والذي يعد حدثا سنويا هاما يحضره نخبة من كبار مسيري المجموعة.

وتعد المرة الأولى التي يعقد فيها مؤتمر من هذا القبيل خارج أوروبا، بشراكة مع المكتب الوطني المغربي للسياحة، ويتميز بحضور أزيد من 200 مسؤول من كبار مجموعة” TUI” .

ويكتسي هذا المؤتمر صبغة خاصة لدى المجموعة، إذ يمكن المدراء والقادة التجاريين لهذه المجموعة العالمية الرائدة من تقاسم آخر نتائج حصيلة المبيعات، وتبادل الأفكار والرؤى حول المشاريع المشتركة وآخر المتغيرات التي طرأت على قطاع الأسفار.

كما يمكن من خلق إطار حميمي وودي، لكبار أطر المجموعة ومسيريها لبسط النقاش، والتبادل المثمر والبناء للأفكار في أفق تطوير نشاط المجموعة ومستقبلها.

وعلى هامش هذا المؤتمر، عقدت وزيرة السياحة، والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، اجتماعا مع السيد سيباسيتان إيبيل، عضو المجلس التنفيذي لمجموعة TUI AG وثوماس إليربيك، عضو اللجنة التنفيذية للمجموعة ومدير مجموعة Corporate & External Affairs لدى مجموعة TUI .

وتم خلال اللقاء إبراز الشراكة التاريخية الموقعة ما بين المجموعة الألمانية والمكتب الوطني المغربي للسياحة في سنة 2023 والتي تنص على مضاعفة أعداد السياح الوافدين على المملكة وبلوغ حوالي نصف مليون سائح بحلول سنة 2028 فضلا عن تطوير نشاط المجموعة بالمغرب.

وأتاح نجاح المكتب الوطني المغربي للسياحة بإقناع مجموعة” TUI” باختيار مراكش لاحتضان هذا الحدث البارز، الفرصة أمامه لتسليط الضوء على المؤهلات السياحية التي تزخر بها وجهة المغرب، وخاصة مدينة مراكش، لدى المسؤولين وصناع القرار بالمجموعة الألمانية، والتطرق لمختلف أوجه التعاون المستقبلية ما بين الطرفين.

ولهذه الغاية، انعقد اجتماع ما بين المكتب الوطني المغربي للسياحة وأعضاء المجموعة لتدارس فرص تطوير الاتفاق الذي يجمع مجموعة” TUI ” والمكتب الوطني المغربي للسياحة منذ سنة 2023 والذي نص على مضاعفة عدد السياح الوافدين على المغرب انطلاقا من فرنسا، وبثلاثة أضعاف عدد السياح القادمين انطلاقا من بلدان ألمانيا، والنمسا، وسويسرا والمملكة المتحدة.

وعلى هامش هذا المؤتمر، قام أعضاء مجموعة TUI بزيارة لأهم المواقع السياحية لمراكش، واطلعوا على آخر الابتكارات المتعلقة بالعروض السياحية للمدينة الحمراء.

يذكر أن مجموعة TUI هي واحدة من المجموعات السياحية الأكثر أهمية عبر العالم، حيث تستقطب أزيد من 27 مليون سائح من 13 سوقا يسافرون كلهم نحو أزيد من 180 وجهة سياحية. وهي تشغل 67.000 شخص ب130 بلدا، علما أنها تتوفر أيضا على أسطول يضم 150 طائرة، و 61 باخرة سياحية وأزيد من 400 فندقا عبر مختلف ربوع العالم.

وبتنظيمها لمؤتمرها السنوي بمدينة مراكش، ولأول مرة خارج أوربا، تكون مجموعة TUI قد جددت التأكيد على مدى اهتمامها بوجهة المغرب، ومبرزة في نفس الوقت طموحها الرامي إلى تعزيز وإغناء برنامجها نحو المملكة بتناغم مع التزاماتها المضمنة باتفاقها التاريخي مع المكتب الوطني المغربي للسياحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى