إفريقيابنوك وتأميناترئيسية

تأمين الوفاء تنظم النسخة الثالثة من “وفا كونيكت” بداكار

نظمت “وفا كونيكت” نسختها الثالثة بداكار (السنغال) بعد النسختين الأوليين في أبيدجان بالكوت ديفوار ودوالا بالكاميرون.

وذكر بلاغ لمجموعة “تأمين الوفاء” أن هذه النسخة الثالثة جمعت، تحت إشراف الرئيس المدير العام للمجموعة، بوبكر الجاي، أبرز الفاعلين في الصناعة والمالية والتأمين الإفريقي، وذلك بهدف تعزيز التبادلات وتقاسم الأفكار المبتكرة وتوطيد الشراكات في إطار يتسم بالود والمهنية.

وأبرز الجاي خلال هذا الحدث أن “اختيار داكار لهذه النسخة الثالثة يجسد التزام مجموعة تأمين الوفاء تجاه السوق السنغالية، حيث استقرت المجموعة منذ سنة 2015 من خلال فرعينا (Wafa Assurance Vie Sénégal) و(Wafa Assurance Non-Vie Sénégal). واليوم، نحن حليف مميز لإفريقيا من خلال التزامنا غير المشروط تجاه اقتصاد القارة والمجتمعات التي تشكلها”.

ويقدم هذان الفرعان اللذان يديرهما حسن شكيب وإبرا كين تواليا مجموعة كاملة من منتجات التأمين، تغطي جميع احتياجات الأفراد والمهنيين في السنغال.

وعلى غرار الدورات السابقة، جمع هذا اللقاء أكثر من مائة مشارك، بمن فيهم رؤساء ومديرون عامون لمقاولات كبرى وبنوك شريكة ووسطاء تأمين رائدون. وساهمت هذه الفعالية في تعزيز التشبيك والتواصل وخلق الروابط بين الفاعلين الرئيسيين في هذا القطاع، وذلك في جو اتسم بالود والمهنية.

وفي هذا الصدد، قال المدير التنفيذي لمجموعة تأمين الوفاء الدولية، عادل بويفروري: “لقد كانت نسخة ناجحة جمعت قادة مؤثرين من قطاعات الأعمال والمالية والتأمين في جميع أنحاء إفريقيا، حول مناقشات غنية وأفكار مبتكرة وفرص جديدة”.

وتمثل هذه النسخة الثالثة من “وفا كونكت” نقطة تحول حاسمة في تطور قطاع التأمين والمالية في إفريقيا، مما يعزز مكانة تأمين الوفاء بين الرواد الرئيسيين في القارة.

وفي هذا الإطار، قال المدير التنفيذي لإدارة الأعمال الدولية وتطوير المهن بالخارج لدى مجموعة تأمين الوفاء، عصام قاسمي: “يعكس هذا الحدث مجددا التزام مجموعة تأمين الوفاء بدعم الدينامية الاقتصادية لقارتنا وتوطيد التعاون على المستوى الإقليمي”.

يذكر أن “تأمين الوفاء” تتميز بكونها واحدة من أكبر شركات التأمين في إفريقيا، حيث بلغ رقم معاملاتها 1,272 مليار دولار في سنة 2023. وتلتزم الشركة، التي توجد في سبعة بلدان (المغرب، كوت ديفوار، السنغال، كاميرون، الغابون، تونس، مصر)، بتقديم حلول تأمينية مبتكرة، بما يساهم في التنمية الاجتماعية والاقتصادية للمجتمعات الإفريقية.

وتعد “تأمين الوفاء” شركة تابعة لصندوق “المدى” الاستثماري، أحد أهم الصناديق الخاصة في القارة، والذي يعمل من أجل التنمية الاقتصادية لإفريقيا.

ويهدف فرع (Wafa Assurance Vie Sénégal)، الذي تم تأسيسه سنة 2014، إلى تصميم وتوزيع وتدبير عقود التأمين على الحياة من خلال مجموعة واسعة جدا من منتجات التأمين والادخار.

كما يسعى إلى مواكبة وإرضاء مؤمّنيه، من خلال تقديم عروض ملائمة ومشورة وخدمة ما بعد البيع عالية الجودة. ففي غضون سنوات معدودة، أضحى (Wafa Assurance Vie Sénégal) أحد الفاعلين المرجعيين في صناعة التأمين على الحياة بالسنغال، وذلك بفضل نموذجه الفعال للتأمين البنكي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى