رئيسيةمقاولات

مجموعة Dislog تستحوذ على مجموع أسهم Chef Sam

أعلنت مجموعة Dislog، المملوكة لمنصف بلخياط، عن إتمام الاستحواذ على مجموع أسهم شركة “Build a Better World  Chef Sam” التي توزع العديد من العلامات التجارية مثل Vitacoco، Pastoret، Heura، Trip، La Vie، فضلا عن كونها شريكا في العديد من الشركات المتخصصة في المنتجات الاستهلاكية الكبرى، مثل Midnight، Chic&Love، Chipoys، Coliflow وFamily Love، وفقًا لبيان صادر عن مجموعة Dislog.

وقالت المجموعة إن هذا الاستحوتاذ الجديد، الذي يأتي بعد استحواذها في وقت سابق على المجموعة الفرنسية «Taste Distribution» والعلامة التجارية «Carré Suisse» ثم «Cultures de France»،  سيمكنها من تطوير أنشطتها الصناعية والتوزيع في إسبانيا، البرتغال، فرنسا، بنلوكس، بولندا والمملكة المتحدة، بحسب ما تم الإعلان عنه.

وتبعل للعملية الأخيرة تحقق مجموعة Dislog طموحاتها الاستراتيجية الجديدة. حيث سيتم الآن ربط الأنشطة الفرنسية للمجموعة، «Taste Distribution» و «Culture de France»، عملياتيًا بشركة «Chef Sam» في برشلونة، التي ستصبح المقر الأوروبي لمجموعة Dislog.

يُذكر أن هذه الصفقة تمت بمشاركة ثلاثة مساهمين أوروبيين: Bernard Hours، Rafa Esteve، وJosé Cano، وهم ثلاثة مديرين سابقين في Danone Europe وصندوق الاستثمار Nexus، مقابل مبلغ صافٍ قدره 40 مليون أورو. سيظل البائعون أعضاء في مجلس إدارة «BBW»، الذي سيصبح «Dislog Europe» والذي سيكون برئاسة منصف بلخياط.

عبر Dislog Europe، تعزز مجموعة Dislog مكانتها كقائدة في التوزيع الأوروبي بحجم أعمال يبلغ 115 مليون يورو. تعمل المجموعة كموزع في إسبانيا، البرتغال، فرنسا، بنلوكس، بولندا، رومانيا وإنجلترا، وتُدار بالشراكة بين Omar Bennis و Jone Cano.

ونقل عن منصف بلخياط، الرئيس التنفيذي لمجموعة Dislog، قوله: “هذا الاستحواذ يمثل مرحلة جديدة لـ Dislog Group، التي تتحول من شركة محلية إلى مجموعة مغربية إقليمية تعمل في 10 دول. سيكون تحدينا هو تحقيق توسع جنوب-شمال، مما يتيح خلق التآزر والقيمة لبلدنا، لمساهمينا ولشركائنا. في هذه المناسبة، أدعو الصناعيين الوطنيين إلى التفكير في تصدير علاماتهم التجارية عبر Dislog Group Europe، التي تصبح مجمعًا للتصدير للصناعة الوطنية. أخيرًا، أرحب بـ 150 موظفًا أوروبيًا جديدًا في عائلة Dislog Group”.

للإشارة فقد رافق مجموعة Dislog في هذه الصفقة “Boughaleb & Associés / Cabinet Rhombus” في الجانب المالي، و”Hilmi Law Firm / Cabinet Rafael Palop Cabin et Galhis et Olivier Paquereau Cabinet Arst Avocats” في الجانب القانوني. كما يرافق مكتب “Grant Thornton Espagne” البائعين.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى