المسؤولية الاجتماعيةرئيسية

أولماس تعقد شراكة مع جامعة “IE University” الإسبانية

وقعت شركة المياه المعدنية بأولماس شراكة مع IE University بمدريد، والتي تعتبر حسب العديد من التصنيفات ضمن أفضل عشر جامعات لإدارة الأعمال في العالم.

وحسب بلاغ بلاغ مشترك فهذه الشراكة تهدف إلى تطوير خبرات المسؤولين والأطر التنفيذية داخل شركة المياه المعدنية أولماس من خلال برنامج خاص “LEMO General Management Program”.

وأشار البلاغ إلى أنه تم توقيع مذكرة التفاهم الخاصة بهذه الشراكة في حفل نظم بمدريد بحضور كل من نائبة الرئيس لشركة المياه المعدنية بأولماس، مريم بنصالح شقرون، ورئيس IE University بمدريد، سانتياغو إينيغيز دي أونزونيو، وسفيرة صاحب الجلالة بإسبانيا، كريمة بنيعيش.

يولي هذه البرنامج تركيزا خاصا على الاتجاهات العالمية المعتمدة في المجالات الاستراتيجية والتحول الرقمي والاستدامة، بحيث تم تصميمه لأجل تقوية وتعزيز قدرات المسؤولين في ما يخص صناعة واتخاذ القرارات، وذلك في مواجهة التحديات الاقتصادية والبيئية والمجتمعية الراهنة.

ونقل البلاغ عن مريم بنصالح شقرون، قولها: “هذه الشراكة تندرج ضمن مهمتنا كمقاولة مغربية مواطنة، محورها الرئيسي والأساسي هو تطوير وتعزيز الكفاءات الوطنية، وأيضا لدعم فريق عملنا في التزامه في تحقيق نمو مستدام ومسؤول”.

من جانبه، أكد سانتياغو إينيغيز دي أونزونيو أن “هذا البرنامج صمم خصيصا لشركة المياه المعدنية بأولماس، حيث يهدف إلى تطوير مهارات و خبرات كفاءتها البشرية”.

تُوِّجت شركة المياه المعدنية بأولماس بالمركز الأول في تصنيف “Best Places To Work” كأفضل مكان للعمل في المغرب، وجاءت في الرتبة الثالثة على الصعيد الإفريقي. وباعتبارها فاعلا اقتصاديا رائدا في قطاعها، فالشركة ملتزمة باتخاذ إجراءات وتدابير ملموسة كفيلة بتطوير مستوى المواهب الوطنية وتنميتها، وكذا المساهمة في بناء ثقافة للتميز والاستدامة.

تعمل الشركة أيضا في إفريقيا جنوب الصحراء الكبرى من خلال شركة E.T.E التابعة لها، والموجودة في دولة بنين. ومنذ ما يزيد عن 90 عاما، تستمر شركة المياه المعدنية بأولماس في الابتكار بهدف تقديم منتجات عالية الجودة وفقا للمعايير الدولية.

تلتزم كذلك شركة المياه المعدنية بأولماس بالنمو المستدام والمسؤول، وقد جعلت التقليل من أثرها البيئي في صميم أولوياتها وفي قلب مهمتها. وبالنظر لقوة مبادراتها، أصبحت الشركة عضوا في «الإتفاق العالمي للأمم المتحدة»، كما حصلت الشركة على علامة “Engagé RSE”، من المستوى “المثالي” وفقا لمعيار ISO 26000، بالإضافة على علامة المسؤولية الاجتماعية للمقاولة، التي يمنحها الاتحاد العام للمقاولات بالمغرب.

من جهتها، تعد جامعة IE مؤسسة أكاديمية تحويلية تعمل على إعداد طلابها كي يكون لهم تأثير كبير ودور مهم داخل المجتمع. تسهر الجامعة على توفير كافة الشروط للتعلم والتكوين المستمر والابتكار بغرض التكوين الجيد لطلبتها، وتأهيلهم كي يصبحوا مواطنين يتسمون بالحيوية والمشاركة القوية في كافة مجالات الحياة.

فبمجرد التحاقهم بالدراسة، يجد طلبة الجامعة الدولية للتميز أنفسهم وسط مجتمع عالمي متضامن، يوفر لهم الدعم والمواكبة الكافِيَيْن طيلة مسارهم الدراسي. تلتزم الجامعة أيضًا بمبدأ الاستدامة، من خلال دمج مبادرات تهدف إلى مكافحة التغير المناخي، وتعزيز التنمية الاجتماعية المحلية، وتكوين قادة وأطر واعية ومسؤولة من أجل مستقبل أفضل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى