رئيسيةمقاولات

شركة GPC تحدث ثامن وحداتها بمنطقة “أكروبوليس” بمكناس

أعلنت شركة الغرب للورق والكرتون GPC، فرع يينا، عن استثمار بقيمة 180 مليون درهم من أجل إحداث ثامن وحدة إنتاج لها في قلب المنطقة الصناعية المندمجة “أكروبوليس” بمدينة مكناس.

هذا الاستثمار المهم سيعزز مكانة الشركة بصفتها رائدة على المستوى الوطني في مجال صناعة الورق والكرتون المموج.

وحسب بلاغ للشركة ستتميز الوحدة الجديدة، التي ستكون في مقدمة التكنولوجيا، بآلات طباعة عالية الأداء تصل إلى 7 ألوان، وهي الأولى من نوعها في المغرب. ستخصص هذه الآلات لمعالجة الورق والكرتون المموج، مع قدرة إنتاجية سنوية تبلغ 20,000 طن من الكرتون المموج و10,000 طن من الورق المعالج .

وستكون هذه الوحدة ذا توجه استراتيجي لتلبية الاحتياجات المتزايدة للقطاعات الفلاحية والصناعية (المنسوجات والملابس والأغذية الفلاحية) والسيارات في جهة فاس- مكناس، والجهة الشرقية، وجدة، الناظور.

البلاغ نقل عن منير الباري، المدير العام لشركة الغرب والكرتونGPC قوله: “تزامنا مع الذكرى الثانية والثلاثين على تأسيس الشركة، يمثل هذا الاستثمار المهم علامة فارقة في استراتيجيتنا الرامية إلى النمو والتنمية. يؤكد إطلاق الوحدة الثامنة التزام شركة الغرب للورق والكرتون ويينا بالترويج لعلامة صنع في المغرب بما يتماشى مع استراتيجية السيادة الصناعية الوطنية مع المساهمة بنشاط في التحول الاقتصادي للجهات التي نخدمها. نحن فخورون بالمساهمة في ظهور صناعة مغربية قوية ومستدامة مع وحدة “خضراء” تضمن الإنتاج الذاتي للطاقة الشمسية لأكثر من 40٪ من إجمالي استهلاكها و ستخدم القطاعات الرئيسية في اقتصاد البلاد”.

سيتيح المشروع أكثر من 100 فرصة شغل، مما يعزز التنمية الاقتصادية على المستوى المحلي، حيث سيكون هذا المصنع الجديد أحد العناصر الرئيسية لدعم تطوير جهة فاس- مكناس وصناعتها المتزايدة باستمرار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى