رئيسيةمتابعات

مزور تفتتح أشغال النسخة الأولى للمؤتمر الوطني للحوسبة السحابية

ترأست غيثة مزور، وزير الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، بجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية بالرباط، أشغال الجلسة الافتتاحية النسخة الأولى للمؤتمر الوطني للحوسبة السحابية، والذي عقدتحت شعار: “ضمان الانتقال الآمن للحوسبة السحابية: رؤى حديثة وحلول مبتكرة لمستقبل أكثر أماناً”، من تنظيم وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة والمديرية العامة لأمن نظم المعلومات.

وقالت الوزيرة أن هذا المؤتمر يأتي في خضم دينامية رقمية كبيرة تشهدها المملكة المغربية، والتي ترجمتها الاستراتيجية الوطنية “المغرب الرقمي 2030″، التي حظيت مضامينها بالمباركة المولوية السامية. كما أشارت بأن الاستراتيجية الوطنية خصصت حيزاً هاماً للحوسبة السحابية مع الحرص على ضمان انتقال آمن إليها.

ويهدف هذا المؤتمر، الأول من نوعه، والذي يمتد على يومين، إلى زيادة الوعي بأهمية الانتقال الآمن إلى الحوسبة السحابية، واستعراض الفرص والتحديات التي تقدمها. كما سيشارك فيه خبراء وطنيون ودوليون ومسؤولون لمناقشة أحدث التطورات في أمن الحوسبة السحابية، وتأمين البيانات والتطبيقات، بالإضافة إلى استعراض أفضل الممارسات لضمان انتقال آمن للحوسبة السحابية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى