كشفت شركة Smurfit Westrock، المتخصصة في مجال التغليف الورقي وحلول التغليف المبتكرة، لأول مرة منذ اندماجها في يونيو 2024، عن حلولها المبتكرة في معرض جاذبية الفاكهة، أحد الأحداث الرئيسية في القطاع الفلاحي في مدريد، حيث استعرضت مجموعة من الحلول المسؤولة بيئيًا، والمصممة خصيصًا لتلبية احتياجات سوق الفاكهة والخضروات.
ونقل بلاغ للشركة عن منير الناصري، الرئيس المدير العام لـ Smurfit Westrock المغرب قوله: “المشاركة هي الأولى لنا بعد اندماجنا، ونحن حاضرون من أجل تمثيل مجموعة Smurfit Westrock. قدمنا للزبناء والزبونات لأول مرة قائمة من المنتجات الخاصة بسوق الفاكهة، حيث يتمثل التزامنا في رغبتنا الكبيرة والمستمرة من أجل الابتكار وتقديم حلول تغليف مصممة خصيصًا لاحتياجاتهم. ”
وحسب البلاغ ذاته فقد اكتشف زوار المعرض الدولي العديد من الحلول الرئيسية التي تم تقديمها، مثل حل EverGrow® من مجموعةSave & Green®، عبارة عن عبوة قابلة لإعادة التدوير مصممة خصيصًا للفواكه الحساسة مثل الكرز والطماطم الكرزية والتوت الأزرق، مع الحفاظ على نضارتها لفترة أطول، هذه العبوات صديقة للبيئة مصنوعة من الألياف المتجددة، مما يقلل من الأثر البيئي، ويبصم على التزام الشركة بتقديم حلول مستدامة بنسبة 100٪.
ومن الابتكارات الأخرى التي تم تسليط الضوء عليها، نجد سلسلة X FlexFormTM F، وهي آلة قادرة على إنتاج صواني وحاويات مبتكرة مصنوعة من الألياف، تساهم في تحسين سلسلة الإنتاج والتوزيع مع ضمان جودة فائقة. توفر هذه الحلول حماية شاملة للمنتج مع إمكانية رؤية واضحة للمحتوى، وإعادة التدوير بعد الاستخدام، مما يجعلها خيارا مثاليا من أجل تبني حلول تغليف مستدامة.
تجمع حلول التغليف الاستهلاكية التي نقدمها بين قدرتها في الحفاظ على المنتجات البستانية، كما تضمن التهوية الكافية في جميع أنحاء سلسلة التوريد، كما تسهل على المستهلك أو الزبون رؤية المنتج بوضوع قبل عملية الشراء، بالإضافة إلى سهولة إعادة التدوير بعد الاستخدام.
من جهته قال أمين سفياني، المدير التجاري لـ Smurfit Westrock المغرب:” نلتزم داخل Smurfit Westrock دائمًا بتقديم حلول مبتكرة لمواجهة تحديات قطاع البستنة. تُعد منتجاتنا مثل Agrolife® و AquaStopTM و Goliath® هي شهادة على التزامنا بمستقبل أكثر استدامة، حيث تعمل هذه الحلول، التي طورتها مبادرة Better Planet Packaging، على تحسين الحفاظ على المنتج والكفاءة اللوجستية مع كونها قابلة لإعادة التدوير بالكامل”.
وإلى جانب ما سبق ذكره، اكتشف زوار جناح Smurfit Westrock في معرض جاذبية الفاكهة منتجات TechniPaper® المبتكرة، مثل AgroLife®، التي تطيل العمر الافتراضي للفواكه والخضروات، وAquaStop TM، المقاوم للماء وقابل لإعادة التدوير بالكامل.
تشمل الحلول الأخرىGoliath®، وزنه أخف بنسبة 50٪ ويحسن كفاءة التحميل والتكديس، بالإضافة إلى نظام B-Stacking الحصري P84-10-DTDG المصمم للفواكه ذات النواة، مما يضمن التنسيق الأمثل للعبوات في العمليات اليدوية والميكانيكية على حد سواء. بالإضافة إلى ذلك، يعد Ultramar Pitufo، المصمم لرحلات العبور الطويلة، مثاليًا لضمان قوة عالية وثبات التكديس على المنصات.
تؤكد الشركة متعددة الجنسيات بشكل دائم على التزامها بالابتكار المستدام، حيث تتوفر اليوم على أزيد من 1600 مصمم حول العالم وحوالي 30 مركز تجربة. من بين هذه المراكز، نجد مركز Agri Experience في أليكانتي، وهو المركز الأول والوحيد للابتكار للتغليف الفلاحي في أوروبا، بالإضافة إلى مركز آخر يقع في العاصمة الرباط، وهو الأول في القارة الأفريقية، كما يلعب هذا الأخير، من خلال موقعه الاستراتيجي، دورًا حاسمًا في تعزيز توسيع حلول التغليف المستدامة لشركة Smurfit Westrock.
واستضاف جناح المجموعة حلقة نقاش حول الأهمية المتزايدة للعلامة التجارية في قطاع البستنة بمشاركة كبار المنتجين مثل Fresón de Palos و Plátano de Canarias و Sandías Fashion و Bollo Natural Fruit
وفي هذا الصدد، قال تيو باستور، مدير المبيعات والتسويق في Smurfit Westrock اسبانيا، البرتغال، المغرب: هذه النسخة مميزة جدا بالنسبة لنا، لأنها المرة الأولى التي نقدم فيها لزبنائنا وزوارنا عرض القيمة الرائعة لـ Smurfit Westrock في سوق الفواكه والخضروات. نقدم مجموعة واسعة ومتنوعة من حلول التغليف المستدامة بنسبة 100٪ مع التركيز القوي على تغليف المستهلك”.