رئيسيةمتابعات

مكتب السياحة و”يونايتد إيرلاينز” يطلقان أول رحلة بين نيويورك بمراكش

دشن المكتب الوطني المغربي للسياحة لأول رحلة مباشرة تربط نيويورك الأمريكية بمراكش الحمراء. وقد حطت الطائرة الرحال بمدرج مطار مراكش-المنارة.

وقال بلاغ للمكتب إن هذه الرحلة تنظم من طرف شركة الطيران يونايتد إيرلاينز، وتمثل أول رحلة جوية مباشرة لشركة أمريكية في اتجاه المغرب وشمال إفريقيا. ويشار كذلك أنها تأتي تنفيذا لمضامين الاتفاق الفريد والتاريخي المبرم شهر مارس الأخير ما بين المكتب الوطني المغربي للسياحة وشركة الطيران يونايتد إيرلاينز.

واحتفاء بتدشين هذا الخط الجوي الجديد، تميزت الرحلة الافتتاحية بتنقل وفد رفيع المستوى عن شركة يونايتد إيرلاينز، يقوده باتريك كوايل، نائب رئيس الشبكة الدولية ليونايتد و شركائها نحو مراكش. وقد حظي هذا الوفد باستقبال حار بمطار مراكش من طرف وفد مغربي رفيع المستوى مكون من أطقم المكتب الوطني المغربي للسياحة وبعض الفاعلين والمهنيين المغاربة بالقطاع السياحي، وعلى رأسهم حميد بن الطاهر، رئيس الكونفدرالية الوطنية للسياحة.

علاوة على وفد شركة يونايتد إيرلاينز، ضمت الرحلة 35 مستشارا بمجالي الأسفار والرحلات، عن اثنتين من كبريات المجموعات الأمريكية المتخصصة بمجال السياحة الفاخرة، وهما شركتا Signature Travel  و Virtuoso اللتان تضمان تحت لوائهما أزيد من 32.000 وكيل أسفار. وللعلم، فقد سبق للمكتب الوطني المغربي للسياحة أن وقع على اتفاق مع هاتين الشبكتين الكبيرتين شهر يونيو 2023 بهدف تعزيز إشعاع وجهة المغرب لدى السوق الأمريكي واستقطاب مزيد من السياح من هناك. وستشكل هذه الزيارة فرصة لهذا الوفد الأمريكي لاستكشاف وجهات مراكش، والدار البيضاء، والرباط، والصويرة وأكافاي.

ويجدر التذكير في نفس الصدد، على أن هذه الرحلة الجوية التاريخية نيويورك-مراكش ستنظم بمعدل ثلاث رحلات أسبوعية (أيام الثلاثاء، والخميس والسبت)، على متن طائرات بوينغ 767-300 التي تبلغ سعتها 167 مقعدا، والتي تمتاز بتوفرها على مقصورات من الطراز الرفيع لشركة يونايتد إيرلاينز: بولاريس، بريميوم بيزنيس بلاس وبريميوم إيكونومي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى