احتفلت شركة “فيليب موريس إنترناشيونال” (PMI) بمرور عقد كامل على إطلاق جهازها الثوري لتسخين التبغ IQOS، الذي يمثل نقطة تحول في مساعي الشركة نحو تحقيق مستقبل خالٍ من السجائر .
وقال بلاغ للشركة إنه في اليابان، أول سوق شهد إطلاق الجهاز عام 2014، كشفت بيانات جديدة من “المسح الوطني للصحة والتغذية” (NHNS)، الذي يُجرى سنوياً منذ عام 1948 تحت إشراف وزارة الصحة والعمل والرفاهية اليابانية، عن انخفاض بنسبة 46% في معدلات التدخين بين البالغين، من 19.6% في 2014 إلى 10.6% في 2022.
ويرتبط هذا الانخفاض الملحوظ بتبني منتجات التبغ المسخن على نطاق واسع من قِبل ملايين المدخنين البالغين.
وبعد عشر سنوات من إطلاقه، أصبح IQOS يحقق متوفراً في أكثر من 90 سوقاً عالمياً، مع قاعدة مستخدمين تتجاوز 30.8 مليون بالغ.
البلاغ نقل عن جاك أولتشاك، الرئيس التنفيذي لشركة PMI، عن فخره بالتقدم الذي حققته الشركة قوله: “مع إطلاق IQOS، أطلقنا رؤية PMI نحو عالم خالٍ من الدخان، وخلقنا فرصة حقيقية لحل مشكلة التدخين. اليوم، يثبت الجهاز قدرته على تغيير حياة الملايين حول العالم، حيث توقفوا عن التدخين تماماً بفضل هذه التكنولوجيا. IQOS هو المنتج الرائد عالمياً في فئة المنتجات الخالية من الدخان، ونحن ملتزمون بقيادة هذا التحول نحو مستقبل تكون فيه البدائل الأكثر أماناً قد حلت محل السجائر بالكامل. نسعى لأن نكون شركة خالية من الدخان بحلول عام 2030، وأود أن أشكر فريق العمل المكون من أكثر من 80 ألف موظف، الذين ساهموا، مع أسلافهم، في تحقيق هذا التحول الجذري.”
من جهته، أكد تايلان سوير، المدير العام لشركة Philip Morris Maghreb ، على أهمية الجهاز في السوق المغربية قائلاً: “منذ إطلاق IQOS في المغرب عام 2021، أصبح الجهاز علامة فارقة في مساعينا نحو مستقبل خالٍ من الدخان. وفي احتفالنا بهذه الذكرى العاشرة، نجدد التزامنا بتقديم بدائل منخفضة المخاطر ومدعومة علمياً للمدخنين البالغين في المغرب. كما نعمل على تحسين هذه البدائل باستمرار، لتواكب أحدث الابتكارات التكنولوجية وتستجيب لاحتياجات المستهلكين. هذا الالتزام بالابتكار المستمر يلعب دوراً محورياً في تحقيق رؤيتنا وتسريع انتهاء التدخين.”